الجمعة، 2 ديسمبر 2016

لن تصبح غنيا أبدا، إذا تعثرت في أي من هذه الأشياء


إذا كنت تعتقد أن الثراء ليس في متناول يدك، فأنت لست وحدك. لكن بالرغم من ذلك اعلم أن لكل شخص الفرصة لإحراز نصيبه من الثروة. فخلافا لما يعتقده البعض، فإنه ليس مُقدَّرا على جميع الفقراء أن يموتوا كذلك، فالكثير من مليونيرات ومليارديرات العالم بدؤوا من الصفر. ويؤكد بعض الخبراء أن هناك الملايين من المليونيرات المحتملين، فقط إذا تخلوا عن الاسباب التي تعوقعهم وتجعل الثروة والنجاح المالي بعيد كل البعد عنهم.
و بحسب ما نقلته “إندبندنت”، يرى خبراء ماليون أنك لن تصبح غنيا أبدا، إذا تعثرت في أي من الأشياء الوارد ذكرها في القائمة التالية :

السبب 1 : تركز على الادخار وليس الكسب

طبعا لا يمكنك بناء صرحك المالي بدون الادخار، لكن لا يجب أن يكون كل تركيزك على التوفير فقط. بل يجب أن تكرز أيضا على كسب المزيد من المال وكيفية زيادة دخلك ولم لا الحصول على مصادر دخل إضافية. إذن مثلما يجب أن يكون لك استراتيجيات وخطط للادخار، يجب أن تفكر مثل الأثرياء ورجال الأعمال وتعمل وتخطط بذكاء لتكسب أكثر، فالقاسم المشترك بينهم هو أنهم يطورون قنوات متعددة للدخل وفي نفس الوقت يتمتعون بعادات الادخار الذكية.

السبب 2 : لا تفكر بالاستثمار بعد

بالرغم من أن أكثر الطرق فعالية لكسب المال على المدى الطويل هو الاستثمار، أنت لم تفكر في البدء في الاستثمار مع العلم أنك كلما بدأت مبكرا كلما كان أفضل. لا تُقدَّر ثروات الاثرياء بما كسبوه في نهاية السنة، بل كيف ادخروا واستثمروا على المدى الطويل. لذلك تجدهم يستثمرون بمعدل %20 من دخلهم السنوي.

السبب 3 : أنت مقتنع براتب ثابت

يختار الناس في المتوسط تقاضي راتب ثابت على أساس الوقت، بينما يعمل الأغنياء لصالحهم الخاص، ويتقاضون على نتيجة العمل بالمجمل، ويعرفون أن هذه أسرع طريقة لبناء الثروة، بينما يسعى الآخرون إلى ضمان حياتهم بالحصول على راتب ثابت يتزايد سنوياً.
إن كثيرا من الناس ليس لديهم خيار غير الراتب ولم يفكروا في خلق موارد مالية جانبية وبذلك اصبحوا عبيدا للراتب. تخيل لو انقطع استلام هذا الراتب لأي سبب وليس للمرء مورد آخر.. كيف ستكون حياته؟! حتى تنال حريتك من عبودية الراتب في أقصر وقت ممكن، عليك أن تكتسب أكبر قدر من المهارات.

السبب 4 : أنت تشتري أشياءً فوق إمكانياتك

إذا كنت تعيش فوق إمكانياتك فلن تصبح ثرياً أبداً.. حتى لو بدأت بتقاضي راتب أعلى أو حصلت على زيادة كبيرة، هذا لا يبرر أن ترفع نمط حياتك. يقول غرانت كاردون، وهو ثري عصامي، إنه لم يشتر أول ساعة أو سيارة فاخرة، إلا بعد أن بنى مصادر دخل واستثمارات متعددة..

السبب 5 : تتبع أحلام الآخرين وليس أحلامك

إذا أردت أن تكون ناجحاً فعليك أن تحب ما تفعله، وهذا يعني أن تتبع شغفك وأحلامك، يخطئ الكثيرون بملاحقة أحلام غيرهم، كالوالدين مثلاً، بحسب توماس كورلي، الذي قضى خمس سنوات في دراسة بناء الثروة من الصفر.
وأضاف أنك عندما تتبع أهدافاً وضعها غيرك، فستكون غير سعيد بالمهنة التي تؤديها، ستغير عاداتك وحياتك، وسيتأثر أداؤك، وهو ما يعني عدم قدرتك على تحقيق النجاح المطلوب.

السبب 6 : لا ترغب في الخروج من دائرة الراحة

إذا كنت ترغب في بناء الثروة والنجاح، فعليك المضي قدماً في الحياة، والسير إلى الأمام حيث سيواجهك عدم الاستقرار والراحة في البداية. كُلما كانت أفكارك غير تقليدية وخارجة عن المألوف، فعلى الأرجح سوف تكسر القاعدة وتعثُر على النجاح.
إن مفهوم “الحياة التي تريدها تنتظرك خارج نطاق الراحة” يعني أنك إذا كنتَ راغبا في عمل ما هو سهل فقط، فغالبا ستكون حياتك صعبة.
لكن حين تكون مثابرا صابرا، وراغبا في عمل الصعب، أكيد ستصبح حياتك سهلة عندما تحقق أهدافك.

السبب 7 : ليس لديك أهداف مالية محددة

وضوح الرؤية أول مفتاح لبلوغ النجاح المالي : يجب أن تعرف بوضوح تام :كمية المال التي تريد ؟ ولماذا تريد امتلاكها ؟ وكيف ستحقق ذلك ؟ ستجني من وضوح أهدافك المالية فوائد عملية عظيمة، سوف تجد روحك مشحونة بزخم من الطاقات العقلية والنفسية والبدنية، ولن تفتقد الدافعية والحماس والرغبة في العمل ومواصلة السعي.
من المهم أيضا أن تكون أهدافك واقعية ومقنعة لعقلك ومثيرة لرغبتك في تحقيقها، تثبت من هذا جيدا، فأهدافك المالية سوف تكون هي الأساس الذي سوف تبني عليه خطتك المالية والعملية وترسم عليه خارطة طريق رحلتك المالية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق